fb
logo
ما هي تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن

ما هي تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن

إن تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن هي التي يمكن أن تختلف بشكل كبير نتيجة عدة عوامل مختلفة والتي تشمل حجم الموقع وتعقيد التصميم والوظائف المطلوبة والتكنولوجيا المستخدمة، كما تختلف في السعر في حالة تصميمها لصاحب عمل صغير يسعى إلى بناء حضور رقمي بسيط أو تصميمها من أجل شركة كبيرة تحتاج إلى منصة متكاملة.

لذلك من الضروري فهم كل العوامل التي تؤثر على التكاليف من أجل ضمان اتخاذ قرارات صحيحة، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على ما هي تكلفة تصميم المواقع وأهم العوامل التي تؤثر على تكلفتها، ومنها نوع الموقع واستضافة الموقع وبرمجة الموقع وعناصره  لتحقيق التوازن ما بين التكلفة والجودة.

تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن

تعتبر تكلفة تصميم موقع الكتروني في الأردن متغيرة بشكل كبير حيث تعتمد على العديد من العوامل الرئيسية بنوع الموقع وعناصره وبرمجته وتصميمه وتطويره وخبرة شركة التصميم أو المطور الفردي

https://frankpro.in/images/academy/fp-academy-python.jpg

كما تتضمن تكاليف الخدمات المتعددة التي تقدمها ومنها تصميم الواجهة الأمامية وتطوير البرمجيات وتكامل أنظمة إدارة المحتوى، وفي بعض الأوقات خدمات التسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث.

يمكن أن تتراوح الأسعار من 800 دينار أردني لمواقع بسيطة وصغيرة، إلى 1500 دينار أردني  للمواقع الكبيرة والمعقدة التي تتطلب مجموعة من الوظائف المخصصة وأيضًا لكي يكون متكامل مع الأنظمة الأخرى، في حالة ما كنت تفكر في العمل على إنشاء موقع للتجارة الإلكتروني فلابد من التحدث إلى خبير من أجل معرفة بالضبط ما تحتاج له، وكيف يمكن أن يعمل.

أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن

هناك العديد من العوامل التي يكون بها دور كبير في التأثير على تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن، ومن أهم تلك العوامل هي التالي:

نوع الموقع

من الممكن أن تختلف تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن على حسب  نوع الموقع المطلوب، حيث أن الأسعار تعتمد بصورة كبيرة على الهدف من الموقع وأيضًا طبيعته، ومن أهم الأمثلة على ذلك هي بناء مدونة بسيطة من الممكن أن تكون تكلفتها أقل تكلفة من إنشاء متجر إلكتروني متكامل.

بينما تصميم موقع من أجل شركة كبيرة يكون مكلف أكثر بكثير من العمل على تصميم موقع من أجل شركة صغيرة أو متوسطة، السبب في ذلك هو أن مواقع الشركات الصغيرة في الغالب ما تتضمن على عدد أقل من الصفحات والمحتوى في حالة مقارنتها مع مواقع المؤسسات الكبيرة، وهذا ما يقلل من تعقيد عملية التصميم والتطوير.

الاستضافة والنطاق 

جميع المواقع المتواجدة على الإنترنت تكون بحاجة إلى خدمة استضافة وأيضًا عنوان نطاق من أجل الوصول إليها، كما توجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة المتنوعة، كما تختلف تكاليف تلك الخدمات بناء على حجم الاستضافة وأيضًا كل المميزات التي توفرها.

حيث أن بعض الاستضافات تقدم خدمات أساسية بأسعار منخفضة بينما توفر الاستضافات الأخرى مزايا إضافية والتي منها سرعة التحميل العالية وأيضًا دعم فني يكون على مدار الساعة وميزات أمان متقدمة وهذا ما يرفع من التكلفة.

نظام الموقع وبرمجته 

تعتمد كل مواقع الويب على برمجيات معينة تعمل في الخلفية من أجل تشغيلها، قد تكون تلك البرمجيات هي ملفات HTML أو PHP أو نظام إدارة محتوى ومنها WordPress أو Joomla، حيث أن تكلفة برمجة الموقع هي التي تعتمد بشكل كبير على نوع البرمجيات المستخدمة وأيضًا احتياجات الموقع.

 إذا قمت باختيار نظام إدارة محتوى بسيط ومنها WordPress، فمن الممكن أن تكون التكاليف أقل في حالة مقارنتها بتطوير موقع المخصص وذلك باستخدام لغات البرمجة المختلفة، وذلك نظرًا إلى تفاوت المتطلبات الفنية والمميزات المطلوبة لكل نوع من المواقع.

عناصر الموقع

لا تتوقف تكلفة إنشاء الموقع على برمجته فقط بل هي تعتمد أيضًا على مجموعة من المكونات والوظائف الإضافية التي تكون بحاجة لها، فقد يتطلب موقعك بعض من المكونات الإضافية والتي منها التطبيقات أو الخدمات المختلفة

https://www.rumahmedia.com/public/uploads/berita/Berita_232709020931_5-cara-menjadi-web-designer-ga-perlu-mahal-loh.webp

وكل تلك المكونات في الغالب ما تأتي بتكاليف إضافية من الأمثلة على ذلك قد تحتاج إلى إضافة نظام للتجارة الإلكترونية أو خدمات أمان متقدمة أو أدوات من أجل تحسين محركات البحث، وكل ذلك يكون له دور في زيادة تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن.

التصميم والإعداد والتطوير

لا يتوقف تصميم موقع الويب على جمع الأجزاء والعناصر الأساسية فقط بل يتطلب أيضًا العمل على دمجها بشكل متكامل وفعال، إذا كنت مهتم بالعمل على تطوير وإعداد تلك العناصر فهذا جيد، ولكن من الأفضل القيام بالاستعانة بشركة متخصصة في تصميم وتطوير المواقع من أجل تولي تلك المهمة. 

هذه الخطوة هي التي تضمن احترافية العمل وجودة الأداء ولكنها بالطبع يمكن أن تؤثر على تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن، تعمل الشركات المتخصصة على توفير مجموعة من الخبرات المتنوعة في التصميم والتطوير وهذا يساهم في تقديم موقع متكامل يلبي كل احتياجاتك بأفضل صورة.

الصيانة 

لا يكفي العمل على إنشاء موقع ويب فقط بل يتطلب صيانة مستمرة من أجل ضمان عدم تعطله والحفاظ على أدائه الأمثل، تتضمن الصيانة على تحديثات البرامج و إصلاح الأخطاء وتحسين الأمان، مع القيام بالاعتماد على صيانة دورية من أجل استمرارية عمل الموقع بطريقة سلسة وهذا يجنبك المشاكل التي قد تؤثر بشكل سلبي على تجربة المستخدم، كما أن صيانة الموقع تعتبر جزء مهم وأساسي في إدارة الموقع.

التسويق للموقع 

يعد تسويق الموقع من الأمور الهامة التي تضمن لك جذب الزوار وأيضًا تحقيق كل أهدافك من خلال الإنترنت، بمجرد إطلاق الموقع يجب أن تكون على أتم الاستعداد للاستثمار في استراتيجيات التسويق الرقمي من أجل جذب الجمهور المناسب.

 

تشمل تلك الاستراتيجيات على العديد من العناصر ومنها تحسين محركات البحث ، وأيضًا الإعلان من خلال البحث و التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالبريد الإلكتروني، كما يجب أن تضع خطة تسويقية فعالة وميزانية كافية من أجل ضمان وصول الموقع إلى الجمهور المستهدف وأيضًا زيادة حركة المرور والتفاعل مع المحتوى.

انشاء متجر الكتروني في الأردن 

بعد التعرف على تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن سوف نتعرف على كيفية إنشاء متجر إلكتروني، يعتبر إنشاء متجر إلكتروني في الأردن خطوة مهمة من أجل تطوير نشاطك التجاري وزيادة فرص الوصول إلى العملاء، ومن أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل بناء متجر الكتروني احترافي هي:

  • قم بتحديد نوع المنتجات التي ترغب في بيعها مع العمل على دراسة معدلات الطلب والمنافسة داخل هذا المجال.
  • اختر اسم مميز من أجل علامتك التجارية وهو الذي يعكس هويتك ومنتجاتك.
  • حدد اسم نطاق يكون متناسب مع متجرك.
  • يمكنك إنشاء متجرك من خلال استخدام منصات بناء المواقع الإلكترونية المجانية أو عن طريق التعاون مع مطور ويب محترف.
  • صمم موقعك بطريقة تجذب العملاء وتوفر تجربة تسوق سلسة.
  • حدد كيفية شحن المنتجات وتخزينها بأمان من أجل ضمان وصولها إلى العملاء بشكل سلس وآمن.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول تكلفة تصميم موقع الكتروني في الاردن، وكل المعلومات الهامة التي يمكن أن تدور حولها.

About us

Do you believe that your brand needs help from a creative team? Contact us to start working for your project!

Read More

     

Are you looking for

whatsapp